السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اليوم قمت بكتابة هذا الموضوع لأعرفكم نفسي و رحلتي عبر الانترنت

اسمي بلال طالب بدأت رحلتي عبر الانترنت منذ حوالي 4 سنوات و كانت نظرة الانترنت الي انها تحتوي على العاب فلاش و العاب سيارات التي كنت احب, فكنت اذهب لمقهى الانترنت في اوقات فراغي و سرعان ما اعجبت بالانترنت و كانت بمثابة الصديق فلم يكن لدي صديق و لا املك اخ ,لذا كنت دائما امضي اوقات فراغي في مقاهي الانترنت 


حينها كان حلم حياتي ان يكون عندي جهاز كمبيوتر +انترنت ,ثم تطورت نظرتي الى الانترنت و صرت ادخل المنتديات و المواقع الجديدة فكنت دائما ابحث عن الجديد و المميز ,عندئذ اشترينا جهاز كمبيوتر مكتبي و كانت فرحتي لا توصف و كنت اقول في نفسي ’لن تكتمل فرحتي الا عند الاشتراك في الانترنت و تصبح لدي الانترنت في المنزل و اكون حر ’ !


في ذلك الوقت كنت استكشف الانترنت من جميع نواحيها فمررت بظروف متقلبة و كنت دائما كلما اريد العب لعبة مفضلة تكون تحتاج الى سيريال او كراك فاحاول ان ابحث عن الكراك او السيريال في قول فكان الاصدقاء يقولون لي دائما لا جدوى فاللعبة يجب شراؤها و لم اكترث و واصلت البحث حتى صرت اجد الكراكات المناسبة و السيريالات و كنت اعطيها للاصدقاء مجانا فيتعجبون عن كيفية ايجادها


و بعد ذلك اكتشفت ان هناك منتديات و مواقع و كنت احاول ان افتح منتدى او موقع من على الانترنت و كنت ابحث دائما على محتويات او متطلبات فتح موقع و دارت في بالي افكار سلبية و قلت لم لا احصل على موقع جاهز و مجانا و فكرت بالاختراق
لكن الحمد لله لم انجح هههههههههه و ذلك لنتيجة قرائتي لكتاب قوة عقلك الباطن -يمكن تحميله من قسم تطوير الذات- حيث ان الحياة مبنية على الخير العام و بدأت افكر ايجابيا و لا اعلم كيف خطرت في بالي فكرة -الربح من الانترنت-او كيف يمكنني ان احصل على المال مقابل الانترنت فوجدت نفسي منقسما الى الاف الاتجاهات و فكرت في الربح عن طريق :

الفوركس و اكتشفت انه يجب ان يكون لدي رأس مال على الاقل 1000 دولار
الربح من رفع الملفات و اكتشفت ان معظم مواقعه محتالة و يلجؤون الى التحكم في التحميلات فتوقفت عنه
تصميم و تركيب المواقع بمقابل مادي و كنت افتقر الى الخبرة اللازمة لتعلم لغة php و html و غيرها
لجأت الى المواقع الربحية فوجدت اعدادها بالملايين و وجدت ان افضلهم هي neobux
اردت ان اربح المال مقابل برمجة و صناعة تطبيقات و العاب الايفون و الايباد لكن وجدت مشكلة انه يجب ان يكون عندي نظام ماكنتوش فتوقفت
و الان انا مهتم بالربح من شركة neobux و الربح من قوقل ادسنس google adsense و التسويق الالكتروني و الله اعلم ان كانت ستظهر طريقة اخرى للربح حيث انني دائما ابحث عن الجديد و المفيد